a adsa أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره | موقع ردينة للمراة العربية

جديد الموقع

Loading...

samedi 13 septembre 2014

أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره

Aucun commentaire :




بسم الله الرحمان الرحيم
أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره


تهتم كل امرأة بصحة شعرها مما يجعلها أكثر بحثًا عن طرق العناية به ونصائح لتجنب إصابته بالقشرة أو التساقط.

في هذه المقالة قائمة ببعض الأطعمة التي تتسبب في أذى الشعر نتيجة تناولها لتتمكني من حماية شعرك من التساقط عن طريق الابتعاد عن تناول هذه الأطعمة أو الإسراف بها.
الملح

يعتبر الأخصائيون الملح من الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعوق عملية نمو الشعر ويساعد على تجعده، لذلك توقفي عن الإفراط في تناول كمية كبيرة من الملح أو الأطعمة الغنية بالأملاح لتحمي شعرك من التساقط والتجاعيد المزعجة.
السكر

يعتبر الملح والسكر من السموم البيضاء كما يلقبهما الأطباء الأخصائيين، وذلك نتيجة الضرر البالغ الناتج عن الإفراط في تناول أي منهما، فالسكر بالتحديد يقوم بامتصاص البروتين من الجسم مما يؤدي إلى التقليل من نسبة البرويتين التي تصل إلى الشعر ليصبح أطول وأكثر صلابة، كما يقوم السكر بامتصاص فيتامين إي الذي هو مهم جدًا لعملية نمو الشعر والأظافر، لذلك توقفي عن تناول السكريات بكميات كبيرة وحددي لنفسك كمية مناسبة من الشوكولاتة أو الحلوى يوميًا لتحمي شعرك من التساقط.
النشويات

يعتبر دقيق القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذية الشعر نتيجة التناول المفرط لها، لذلك توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بدقيق القمح والأرز لتتمكني من حماية شعرك من الإصابة بالتساقط.
المشروبات الغازية

كثير ما تقوم بتناول كوب من المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء، كما نتناول كوب من المشروبات الغازية في حالة الشعور بالعطش في نهار الصيف، ونتيجة إدمان هذه المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الكيماوية تتأثر أجسامنا بالتي يتساقط الشعر، لذلك إذا أردتِ أن تقومي بإيقاف تساقط الشعر قومي بالتوقف عن تناول المشروبات الغازية واستبدليها بأخرى طبيعية كعصائر الفواكه والخضروات الطازجة.

أطعمة تتسبب في تساقط الشعر وتضره

إقرأ أيضا

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire