a adsa ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟ ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟ | موقع ردينة للمراة العربية

جديد الموقع

Loading...

samedi 13 septembre 2014

ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟

Aucun commentaire :


بسم الله الرحمان الرحيم
ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟




ليس من المستغرب أن يحتوي الكثير من أفضل تركيبات مستحضرات تجميل البشرة الناضجة على زيوت أساسيّة طبيعيّة. ويتمّ اختيار الزيوت الأساسيّة العلاجيّة المستخدمة في العلاج بالعطور، حسب ميّزاتها العلاجيّة المميّزة؛ وهناك العديد من الزيوت التي تبيّن أنها فعّالة في شفاء الجلد والحفاظ على صحّته. ونركّز هنا على الزيوت التي تساعد على تجدّد الأنسجة ودعم وظائف الأيْض للجلد. ويمكن بسهولة صنع مزيج شخصي فعّال باستخدام زيوت علاجيّة ممتازة عن طريق اختيار بعض الزيوت وفقاً لاحتياجات نوع بشرتك، ومزجها باتّباع صيغة سهلة.



ما الذي يجعل الزيوت الأساسيّة والزيوت الوسيطة المصاحبة لها فعّالة جدّاً في مجال العناية الطبيعيّة بالبشرة؟

إنّ هياكلها الكيميائيّة متوافقة بدرجة عالية مع خلايا الجلد. ويتمّ امتصاص الزيوت الأساسيّة بسهولة في طبقات الجلد وتخترق حتى جدران الخلايا في الجلد. وهذا ما يجعل صنع واستخدام تركيبة خاصة بك سهلا للغاية. قومي فقط بمزج الزيوت الأساسيّة المختارة في زيت أو أكثر من الزيوت الوسيطة (التي لها آثارها العلاجيّة أيضاً) بالتركيزات الموصى بها، ثم ضعيها بانتظام للحصول على أفضل النتائج. والزيوت الوسيطة تقوم “بنقل” الزيوت الأساسيّة إلى مستويات أعمق في الجلد، وتمنع تبخّرها بسرعة في الهواء (مثلما يتبخّر العطر).

وسيتمّ مزج الزيوت الأساسيّة للاستخدام الموضعي في كل من هذه الحالات مع ما يعرف بإسم الزيوت الوسيطة أو زيوت “الأساس”. وتشكّل زيوت البذور أو المكسّرات أساس معظم تركيبات مستحضرات العناية بالبشرة الناضجة. وهناك الكثير من الزيوت الوسيطة الجيّدة التي يمكن الإختيار منها، وتشمل بعض الزيوت المفضّلة لتغذية وشفاء البشرة الناضجة:



زيت الأفوكادو:

من المعروف أنّه مرطّب ومغذّ. وكثافته معتدلة وهو موجود عموماً في حوالي 20% من مزيج زيوت الأساس.





زيت نواة المشمش:

ممتاز للبشرة الجافة ويستخدم لعلاج البشرة المتضرّرة أو المتهيّجة. ويمكن استخدام زيت المشمش مع زيوت وسيطة أخرى أو كزيت أساس 100% أي لوحده.





زيت البندق:

من الزيوت الوسيطة الشائعة في خلطات العناية بالبشرة. وكثافته أقل ويفضّل استخدامه لذوي البشرة الدهنيّة. ولزيت البندق خواصّ قابضة، لذا فهو لا يؤدّي إلى تفاقم مشاكل البشرة الدهنيّة.

زيت بذور ثمر الورد

يجمع عدداً كبيراً من الخواص العلاجيّة، بما في ذلك القدرة على تسريع تجدّد خلايا الجلد دون التسبّب بجفافه أو تقشره.



قد يشمل خليط زيوت الأساس الممتاز للبشرة الناضجة 70 % من زيت نواة المشمش، 15 % من زيت بذور ثمر الورد، 15 % من زيت زهرة الربيع المسائيّة. ولذوات البشرة الجافة، يتمّ إضافة زيت الأفوكادو بتركيز 20 % وتقليل نسبة زيت نواة المشمش إلى 50%. ولذوات البشرة الدهنيّة، يتمّ استبدال زيت نواة المشمش بزيت البندق.

ما هي فوائد الزيوت الأساسية للبشرة؟

إقرأ أيضا

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire