a adsa كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟ كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟ | موقع ردينة للمراة العربية

جديد الموقع

Loading...

vendredi 8 août 2014

كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟

Aucun commentaire :

بسم الله الرحمان الرحيم
كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟



تتعرّض بشرة العنق والصدر لأشعّة الشمس بالقدر نفسه الذي تتعرّض له بشرة الوجه، مع الفرق أنّ الأولى أكثر رقّة وتحسّساً. وفي حال لم تقومي برعايتها بشكل صحيح، ستلاحظين مع الوقت وجود اختلاف بين بشرة الوجه والرقبة والصدر. قد تكون مشكلة بشرتك تلوُّحها باللون البنّي أو ظهور البقع، أو الاحمرار، أو كلّ هذه الحالات معاً. قد تساعد الكريمات الموضعيّة في تحسين بشرة العنق والصدر، خصوصاً إذا كانت أضرار أشعّة الشمس سيّئة عليها. أمّا إذا فشلت الكريمات في هذا الدور، فقد تحتاجين إلى جلسات ليزر. ولكنْ في حال قرّرت اللجوء إلى العلاج بالليزر، تذكّري استخدام واقيات الشمس، وتناول مضادّات الأكسدة، وتكرار العلاج بالليزر مرّة واحدة في السنة للحفاظ على النتائج



انتبهي إلى بقع النمش

تنتج بقع البشرة البنّية عن التعرّض المفرط لأشعّة الشمس. وإذا كنت ممّن ظهر لديهنّ النمش في سنّ صغيرة، قد يكبر حجم بقع النمش، التي تصبح أكثر قتامةً مع التقدّم في العمر. إحرصي على استشارة طبيب الأمراض الجلديّة وفحص جلدك قبل تنفيذ أيّ علاجات تجميليّة، للتأكّد من عدم إصابتك بسرطان الجلد.

الكريمات العلاجيّة

أوّل ما يجب القيام به في ما يخصّ علاج البقع البنّية والتصبّغات الجلديّة هو منع تكوّن المزيد منها على البشرة، من خلال الوقاية من الشمس واستخدام تركيبات مبيّضة خاصّة.

- التعرّض لأشعّة الشمس سوف يحفّز ظهور البقع البنّية اللون، وكريمات التفتيح لن تحميك من ظهور بقع أخرى. لذا، أرفقيها بواقٍ من الشمس يحدّ من تفاقم مشكلتك.



- إحرصي على استخدام واقٍ من الشمس يحمي من الأشعّة فوق البنفسجية، ويحتوي على ما لا يقلّ عن 5-10 % من الزنك أو التيتانيوم، أو 3 % من الميكسوريل .



- إذا لم تكن بقع العمر سيّئة للغاية، يمكنك تجربة كريمات التفتيح المتوفّرة في الأسواق من دون وصفة طبّية. فهي تقلّل مؤقّتاً إنتاج الصباغ البنّي في بشرتك.



- تحتوي كريمات التبييض أو التفتيح، المتوفّرة بوصفة طبّية فقط، على ما يصل إلى 4 % من الهيدروكينون، مع مكوّنات أخرى، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، وواقيات الشمس، أو تريتينوين. وتُعتبر هذه الكريمات الأكثر فعاليّة، لكنّها لا تزال مع ذلك تقدّم حلّاً مؤقّتاً غير شافٍ.



- بالنسبة للّواتي يعانين من الحساسية أو لا يرغبن باستخدام كريم يحتوي على الهيدروكينون، يمكنهنّ استخدام كريمات التفتيح النباتيّة بمكوّنات مثل الأربوتين، والثيمول، وحمض كوجيك، علماً أنّها أقلّ فعاليّة من الكريمات التي تباع بوصفة طبّية.

إقرأ أيضا

Aucun commentaire :

Enregistrer un commentaire